مكتبة المليون كتاب مكتبة المليون كتاب

آخر الأخبار

روايات
جاري التحميل ...
روايات

نص الرسالة التي بعث بها اللواء أ.ح محمد نجيب إلى مجلس قيادة الثورة



نص الرسالة التي بعث بها اللواء أ.ح محمد نجيب إلى مجلس قيادة الثورة

جريدة "الأهرام "، العدد الصادر في 28 فبراير 1954 "

"أري من واجبي أن أبين لإخواني وأبنائي المصريين، والعرب جميعا، أنني استقلت من منصبي بمحض إرادتي، مقتنعا بأن مجلس الثورة هو الهيئة التي تركزت فيها غاياتنا العليا، ورسمت أهداف الثورة السامية التي ترمي إلى رفعة الوطن واستقلاله، وما أقدمت على هذه الاستقالة إلا لكي أفسح لإخواني أعضاء المجلس الفرصة للعمل على تحقيق هذه المبادئ، والعمل على طرد العدو الغاصب الذي ما زال يحتل جزءا من أرضنا الطاهرة .

وإني لأهيب بالمصريين المخلصين والعاملين أن يتحدوا صفاً واحداً خلف إخوانهم وإخواني أعضاء مجلس الثورة، ويعملوا معهم جاهدين لتحقيق هذه الأهداف السامية، لكي تحقق البلاد استقلالها في أقصر وقت. وإني لأهيب بكل وطني من الشعب ومن الجيش الذي هو من الشعب وللشعب ،ألا يتأثروا وألا يقعوا فريسة لأطماع شخصية أو أغراض تنحرف عن خدمة الوطن فأعداؤنا كثيرون ولا سلاح لنا في مقاومتهم أمضى من اتحادنا.

وادعوا الله مخلصا أن يوحد كلمتكم مع مجلس قيادة الثورة، وأن يوفق المجلس وإياكم إلى تحقيق رفعة الوطن، ويبلغه أمانيه لمصر والسودان والشرق العربي كله .

وإني أؤكد لمواطني أن قرار مجلس الثورة عندما قبل استقالتي لم يكن يبغي مصلحة فرد أو أفراد وأن رائده دائما في كل خطواته وقراراته لا يتوخى منها إلا مصلحة البلاد العليا.

وأرجو لإخواني قادة الثورة التوفيق والسداد، وأناشدكم أن تسيروا معهم صفا واحدا حتى يحقق الله لكم بذلك الاستقلال، وحتى تصلوا إلى مثلكم العليا التي يجب ألا تتأثر بأشخاص أو بأفراد ، فالوطن غايتكم والمثل العليا رائدكم وإني لأهيب بكل وطني مخلص ألا يزج بأسمى في أية مناسبة، وألا يتخذ أحد من استقالتي مادة تباع وتشترى في سبيل المصالح الشخصية، أو أطماع أعدائنا ولا تنسوا التضحية في سبيل الوطن بكل شئ حتى الأرواح، خصوصا في هذا الوقت الذي يجثم فيه العدو فوق أرضنا منتهزا فرصة للقضاء علينا".
إمضاء:  لواء أ.ح محمد نجيب


عن الكاتب

د.كريم عبده د.كريم عبده

التعليقات

او يمكنك الحصول على نسختك المطبوعة بارخص الاسعار مع إمكانية الدفع عند الاستلام والتوصيل للمنزل مجانا من هنا
لطلبات الكتب او المناقشة والاقتراحات انضم الآن لـ جروب مكتبة المليون كتاب


جميع الحقوق محفوظة

مكتبة المليون كتاب

2016