مكتبة المليون كتاب مكتبة المليون كتاب

آخر الأخبار

روايات
جاري التحميل ...
روايات

تحميل اعمال الفريد هتشكوك pdf

الفريد هتشكوك


السير ألفريد جوزيف هتشكوك (بالإنجليزية: Sir Alfred Joseph Hitchcock) هو مخرج ومنتج سينمائي إنجليزي ولد في 13 أغسطس 1899 في لندن في إنجلترا وتوفي في 29 أبريل 1980 في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية.
هيتشكوك ولدت في 13 آب 1899 في ليتون، لندن، وهو ابن الثانية وأصغر من ثلاثة أطفال من وليام هيتشكوك (1862-1914)، والبقال وبائع الطيور الداجنة، وايما جين هيتشكوك (née ويلان ؛ 1863-1942). كان يحمل اسم والده شقيق، وألفريد. كان هو وعائلته معظمهم من الروم الكاثوليك، مع والدته وجدته من الأب يجري استخراج الايرلندية. هيتشكوك تم ارساله إلى المدرسة اليسوعية كلاسيك القديس اغناطيوس 'الكلية في ستامفورد هيل، لندن.  وكثيرا ما وصفت طفولته كما يجري وحيدا للغاية، والمأوى، وتتفاقم هذه الأوضاع من سمنته. 
هيتشكوك قال انه أرسله والده في مناسبات عديدة إلى مخفر الشرطة المحلي مع مذكرة سأل الضابط لقفل بعيدا عنه لمدة عشر دقائق عقابا له على التصرف بشكل سيئ.  هذه الفكرة من أن يعامل بقسوة أو اتهم ظلما كثيرا ما تنعكس في أفلام هيتشكوك. 
هيتشكوك والدة وكثيرا ما جعل له عنوان لها بينما كان واقفا عند سفح سريرها، وخاصة إذا كان يتصرف بشكل سيئ، وأجبروه على الوقوف لساعات طويلة هناك. ومن شأن هذه التجارب في وقت لاحق يمكن استخدامها لتصوير طابع نورمان باتس في فيلمه النفسية. 
هيتشكوك وفاة والد عندما كان عمره 14 عاما. في نفس العام، غادر هيتشكوك القديس اغناطيوس للدراسة في لندن مقاطعة مجلس كلية الهندسة والملاحة في حور، لندن. )، وبعد تخرجه أصبح رسام ومصمم الإعلانات مع شركة الكابلات. 
خلال هذه الفترة، وأصبح مفتون هيتشكوك عن طريق التصوير الفوتوغرافي، وبدأت العمل في إنتاج الفيلم في لندن، والعمل باعتبارها عنوان مصمم بطاقة لفرع لندن لماذا أصبح بارامونت بيكتشرز.  وفي عام 1920، حصل على بدوام كامل في الموقف ايسلنجتون استوديوهات مع مالكها الأمريكية، لاعبين مشهورين لاسكي، وخلف البريطاني، غينزبورو صور،  تصميم عناوين الأفلام الصامتة.  وكان صعوده من عنوان مصمم لمخرج الفيلم استغرق خمس سنوات.

هوليود:
عام 1940 انتقل إلى هوليوود ليقدم أول فيلم له (ربيكا) Rebecca الذي ترشح به لجائزة أفضل مخرج في مهرجان الأوسكار, واقتبس الفيلم من رواية الكاتب دافني دو مورييه. عام 1946 قدم فيلم (سيء السمعة) Notorious عن عميل مخابرات عليه أن يرسل حبيبته للنازيين ليكشف قضية تخابر. في فيلم (القارب 1944) Lifeboat حكى قصة كاملة في مكان لا يتغير هو قارب وفي فيلم (الحبل 1948) Rope قدم أول فيلم لا يعتمد على التقطيع, بل هو لقطة واحدة طويلة. إلا أن أعماله الثلاثة التي حفرت اسمه للابد هي (النافذة الخلفية 1954) Rear Window الذي علم المشاهدين كيف يتلصصون على الجيران ثم عاقبهم على هذا, وفيلم (الدوار 1958) Vertigo عن خوف المرتفعات, وفيلم (نفوس معقدة 1960) Psycho الذي اشتهر بمشهد القتل تحت مياه الدش وهنا خرق قاعدة أن تظل بطلة الفيلم حية لمشهد النهاية وماتت البطلة في ثلث الفيلم الأول. قدم فيلم (الطيور 1963) The Birds ليضع القواعد الأساسية لأفلام المسوخ. وسوف نجد بصماته في كل فيلم مسوخ بدءا من (الفك المفترس 1975) Jaws الذي أخرجه ستيفن سبيلبرغ. من أفلامه الشهيرة الأخرى (خلف الستار الحديدي) و(الشمال من الشمال الغربي 1959) North by Northwest و(توباز 1969) Topaz, كما عاد لإنجلترا ليقدم (جنون 1972) Frenzy. آخر أفلامه كان (مؤامرة عائلية 1976) Family Plot حيث لصان يواجهان امرأة تملك قوة نفسية وحبيبها.


عن الكاتب

د.كريم عبده د.كريم عبده

التعليقات

او يمكنك الحصول على نسختك المطبوعة بارخص الاسعار مع إمكانية الدفع عند الاستلام والتوصيل للمنزل مجانا من هنا
لطلبات الكتب او المناقشة والاقتراحات انضم الآن لـ جروب مكتبة المليون كتاب


جميع الحقوق محفوظة

مكتبة المليون كتاب

2016