مكتبة المليون كتاب مكتبة المليون كتاب

آخر الأخبار

روايات
جاري التحميل ...
روايات

كشف سر "المنطقة 51"والاطباق الطائرة

كشفت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكيّة "CIA" عن تقارير تؤكد وجود المنطقة العسكرية الأسطورية التى تعرف بـــ“المنطقة 51″ المثيرة للجدل في جنوب ولاية نيفادا بالولايات المتحده الامريكية وهو الاسم المستعار لقاعدة عسكرية لطائرات التجسس تقع في جنوب ولاية نيفادا في غرب الولايات المتحدة (83 ميلا إلى الشمال الغربي من وسط مدينة لاس فيجاس).



اوضحت التقارير أن “المنطقة “51 هي موقع لابحاث واختبارات عسكرية وقاعدة لدعم وتطوير طائرات التجسس ونظم الأسلحة وخصوصا تطوير برنامج U2″" وهو برنامج لطائرات تجسس تحلق لاستقصاء واستطلاع المرتفعات الشاهقة حول بقاع العالم.
وطبقا التقارير فان برنامج U2″" هو اسطول جوي بدأت عمليات تحليقه تحت سيطرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "CIA" في الأجواء السوفياتية خلال فترة الحرب الباردة واستمرت حتى يومنا هذا.
وقد تكتمت حكومة الولايات المتحدة لسنوات عن وجود القاعدة العسكرية واحاطتها بالسرية الشديدة لانتشار العديد من نظريات المؤامرة وفرضيات حول كونها موقع لنشاط مركبات فضائية وأجسام غريبة، وقد تسبب هذه المعلومات خيبة أمل لأصحاب نظرية المؤامرة والخيال الذي غذته هوليوود عن وجود كائنات فضائية بعد الكشف عن أن "المنطقة 51" لم تكن سوى موقع اختبار لطائرات تجسس خلال الحرب الباردة. وأكدت السي آي ايه أن سرية الموقع لم تكن مرتبطة بكائنات قادمة من المريخ بل بإخفاء طائرات تجسس جديدة عن السوفييت.

الاطباق الطائرة ما هى الا طائرات تجسس امريكية


وتمّ كشف هذه الوثائق بناءا على طلب قدمه جيفري ريتشيلسون وهو عضو بارز في أرشيف الامن القومي معتمدا على قانون حرية تنقل المعلومات، وصرّح لقناة السي.ان. ان قائلا: إن كشف الملفات هو نقطة تحول محورية لسياسة الحكومة الأمريكية تجاه رفع السرية عن الملفات، وربما تشير إلى وجود استعداد لرفع السرية عن المزيد من المعلومات في المستقبل.

عن الكاتب

د.كريم عبده د.كريم عبده

التعليقات

او يمكنك الحصول على نسختك المطبوعة بارخص الاسعار مع إمكانية الدفع عند الاستلام والتوصيل للمنزل مجانا من هنا
لطلبات الكتب او المناقشة والاقتراحات انضم الآن لـ جروب مكتبة المليون كتاب


جميع الحقوق محفوظة

مكتبة المليون كتاب

2016