مكتبة المليون كتاب مكتبة المليون كتاب

آخر الأخبار

روايات
جاري التحميل ...
روايات

قائمة أكثر 100 كتاب مبيعا فى التاريخ !!

عندما نرغب في قراءة كتاب دون المغامرة بضياع وقتنا نأخذ الترشيحات من أصدقائنا مُحبي القراءة، ولكن ماذا لو رغبت في التأكد أكثر؟ في هذه الحالة راجع هذه القائمة الطويلة من 100 كتاب ورواية هم الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ ، وهي مجموعة متنوعة بالفعل، ما بين الروايات وكتب التنمية الذاتية، وكتب الأطفال، والكتب التي تقدم معلومات مفيدة للأمهات الجدد والحوامل، والكتب العلمية والاقتصادية فراجعها قبل أن تختار كتابك القادم.

1- قصة مدينتين

قصة مدينتين - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
على قمة قائمة الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ تأتي رواية قصة مدينتين للعبقري تشارلز ديكنز، يؤرخ الكاتب في الرواية للثورة الفرنسية وذلك من خلال تصويره لمحنة الطبقة العاملة الفرنسية قبل الثورة، ثم الوحشية التي مارسها الثوريون ضد الأرستقراطيون عندما انقلبت الأدوار بعد الثورة، وذلك عبر عدة شخصيات مؤثرة مثل تشارلز دراني وسيدني كارتون ولوسي مانيت وغيرهم، تم بيع 200 مليون نسخة من هذه الرواية.
تحميل رواية قصة مدينتين

2- ملك الخواتم



الثلاثية التي حققت المبيعات الخارقة كرواية، ثم مشاهدات عالية وعدد يصعب حصره من جوائز الأوسكار كأفلام، وهي من تأليف ج.ر.ر. تولكين، وتدور أحداث السلسلة الخيالية في الأرض الوسطى، العالم الذي ابتدعه تولكين ورسم مخلوقاته الغريبة، حيث الصراع بين الخير والشر يأخذ أبعادًا أخرى، ويكون الفيصل في المعركة هو ملك الخواتم، وتم بيع 150 مليون نسخة من هذه الروايات.
تحميل سلسلة ملك الخواتم

3- الهوبيت

الهوبيت - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
ايضاً رواية ل ج.ر.ر.تولكين، وتدور كذلك في الأرض الوسطى، ولكن تسبق في أحداثها ملك الخواتم، حيث تقدم لنا رحلة الهوبيت بيلبو باجنز وحربه ضد التنين الشرير، وكيف عثر على الخاتم الذي أثار كل هذه الضجة في الرواية الأصلية، بيع من هذه الرواية 100 مليون نسخة لتدخل كسابقتها قائمة الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ .
تحميل رواية الهوبيت

4- حلم الغرفة الحمراء

حلم الغرفة الحمراء - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية من الأدب الصيني للكاتب تساو شيويه تشين، والذي وضع فيها خلاصة حياته، وما عاشه من رغد ورفاهية وسعادة في صغره، والفقر والبؤس بعد ذلك، كتب تساو الرواية في شيخوخته عندما عاش في ضاحية بكين الغربية عيشة فقيرة وكتب 80 باب قبل أن يمرض ويتوفى، وبيع من الرواية 100 مليون نسخة.

5- ثم لم يبق أحدا

ثم لم يبق أحدا - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية لأجاثا كريستي ملكة روايات الجريمة والغموض البريطانية، وتدور الرواية حول عشرة غرباء، تم دعوتهم لجزيرة بعيدة في جنوب إنجلترا، ويموتون الواحد بعد الأخر دون معرفة القاتل الحقيقي، ولكن من المؤكد إنه واحد من العشرة المدعوين، وبعد وفاتهم جميعاً تجد الشرطة نفسها أمام لغز بلا حل لمعرفة القاتل القتيل في ذات الوقت، تم بيع 100 مليون نسخة من هذه الرواية.

6- الأسد والساحرة وخزانة الملابس

الأسد والساحرة وخزانة الملابس - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
نارنيا عالم ساحر أخر أبدعه الأيرلندي سي اس لويس، والذي يدلف أبطالنا إليه عن طريق خزانة ملابس، وتدور الأحداث خلال الحرب العالمية الثانية حيث يتم إرسال أربعة أخوة للريف للبعد عن ويلات الحرب، ويكتشفوا سر الخزانة، والعالم الذي وراءها وأن مكانهم الحقيقي هناك، تم بيع 85 مليون نسخة.
تحميل الاسد والساحرة وخزانة الملابس

7- هي

هي - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية كلاسيكية شهيرة للكاتب هنري رايدر هاجارد استحقت أن تكون في قائمة الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ ، وهي خيالية تدور أحداثها على شكل مغامرة يقوم بها هوراس هولي وحارسه ليو فينسي في إفريقيا، حيث يجدان مملكة بدائية، تحكمها ملكة شديدة الجمال والغموض يُطلق عليها “هي” و”هي التي يجب أن تطاع” واسمها عائشة، ويكتشف المغامران أسرار غريبة في هذه المملكة، وتم بيع 83 مليون نسخة من هذه الرواية.
تحميل رواية هى او عائشة

8- الأمير الصغير

الأمير الصغير - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت أكزوبيري وهي خيالية حول فتى يرسم ثعباناً يبتلع فيلاً وعندما يحدث ذلك بالفعل يخاف أن حوله من الفتى، فيهجر الرسم ويبدأ في العمل طيارًا ولكن تنفجر طائرته بالصحراء، ليقابل أميرًا صغيرًا يغير حياته خصيصًا عندما يعرف السر الذي يخفيه، بيع من هذه الرواية 80 مليون نسخة.

9- شفيرة دافنشي

شفيرة دافنشي - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية دان براون الشهيرة، والتي تم الاعتراض عليها مئات المرات، ولكن ظلت تحصد القراء حتى أصبحت في المركز التاسع بقائمة أعلى 100 رواية مبيعاً، تبدأ الرواية بجريمة قتل غامضة في متحف اللوفر، ويتم استدعاء روبرت لانغدون العالم في علم الرموز ليفسر الكثير حولها ليكتشف إنه متهم بالقتل، ويتم الإيقاع به فيدخل في مغامرة بين الماضي والحاضر، تم بيع 80 مليون نسخة من هذه الرواية.
تحميل شفرة دافنشى

10- الحارس في حقل الشوفان

الحارس في حقل الشوفان - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للأمريكي جيروم ديفيد سالينغر، والتي صدرت عام 1951 وعلى الرغم من إنها مقدمة أساسا للبالغين فإنها حققت شعبية كبيرة بين المراهقين بسبب تمركزها حول مشاعر يمر بها الكثير منهم مثل العزلة واليأس، وذلك من خلال شخصية هولدن كولفيلد المراهق الذي يُطرد من المدرسة، وتم بيع 65 مليون نسخة من الرواية لتدخل قائمة الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ عن استحقاق.

11- الخيميائي

الخيميائي - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية باولو كويلو الشهيرة التي تمت ترجمتها إلى العديد من اللغات وبيع منها 65 مليون نسخة، تدور أحداث الرواية حول المغامرة واتباع الإلهام والحلم حتى النهاية، والقدرة على تفهم أن الأمور قد لا تحدث مثلما نريد ولكن ستقودنا لنفس النهايات لو ظللنا على إيماننا.
تحميل الخيميائى

12- خطوات للمسيح

خطوات للمسيح - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب لألين ج وايت، والذي تم نشره أول مرة 1892، وتدور أحداثه حول المسيح عيسى ابن مريم وموضوعات هامة تتعلق به مثل التوبة والإيمان القبول والصلاة وبيع منه 60 مليون نسخة.

13- هايدي

هايدي - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية الكاتبة السويسرية يوهانا شبيري والتي تم نشرها عام 1880 وهي أكثر القصص السويسرية شعبية وتم بيع 50 مليون نسخة منها، وتدور أحداثها حول الطفلة هايدي، التي عاشت مع عمتها الطموح التي أرسلتها لتحيا مع جدها في جبال الألب، ولكن يرفض تعليمها ويجعلها ترعى الأغنام، حتى ترسلها عمتها مرة أخرى لأسرة برجوازية تعيش معهم فتتدهور حالتها الصحية.

14- بديهيات الأطفال ورعايتهم

بديهيات الأطفال ورعايتهم - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب الدكتور بينجامين سبوك الشهير والذي تم نشره أول مرة عام 1946 ولازال حتى الآن دليل لكل الأمهات الحديثات، يتضمن الكتاب فصول عديدة حول الأطفال وكيفية رعايتهم وفهم احتياجاتهم وحمايتهم من الأمراض، وبيع منه 50 مليون نسخة.

15- آن في المرتفعات الخضراء

آن في المرتفعات الخضراء - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية الكندية لوسي مود مونتغومري التي كتبتها لكل الأعمار ولكن منذ منتصف القرن العشرين تم اعتبارها رواية أطفال، وتدور أحداثها حول آن الفتاة اليتيمة التي يتم إرسالها عن طريق الخطأ إلى ماثيو وماريلا الأخوين في منتصف العمر اللذان رغبا في تبني صبي ليساعدهما في المزرعة، وتم بيع 50 مليون.

16- الجمال الأسود

الجمال الأسود - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتبة الإنجليزية آن سويل والتي ألفتها في أواخر حياتها عندما لم تستطيع الخروج من المنزل لأسباب صحية، ونُشرت عام 1877، وتدور أحداثها حول الخيول حيث أوضحت الكاتبة من خلال الأحداث طبيعة هذه الحيوانات ذات الكبرياء، التي تتألم وتشقى وتحمل مشاعر مثل الإنسان، وبيع من هذه الرواية 50 مليون نسخة.

17- اسم الوردة

اسم الوردة - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
اسم الوردة رواية أمبريتو ريكو التي نُشرت عام 1980 وتحولت إلى فيلم من بطولة شون كونري عام 1986، تدور أحداث الرواية في واحد من الأديرة بشمال إيطاليا حيث تقع حوادث قتل مريبة، ويقوم بالبحث عن القاتل الراهب ويليم الذي عمل سابقاُ في محاكم التفتيش قبل أن يتركها بسبب جنوحها إلى العنف والقتل الوحشي، تم بيع 50 مليون نسخة من هذه الرواية.

18- تقرير هايت

تقرير هايت - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب للكاتبة الأمريكية الألمانية شير هايت، وهو دراسة حول الحياة الحميمية بالنسبة للمرأة والثورة الجنسية وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الأسئلة الحساسة وإجاباتها، تم بيع 48 مليون نسخة من هذا الكتاب.

19- شبكة شارلوت

شبكة شارلوت - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية أطفال شهيرة من تأليف إلوين برووكس وايت، تم طبعها للمرة الأولى عام 1952، تدور الأحداث حول ويبر الخنزير القزم الذي يريد صاحب المزرعة ذبحه، ولكن تطلب منه صغيرته الإبقاء عليه ليصبح حيوانها الأليف، حتى يقرر والدها إرساله لعمها، ليعود الخنزير للشعور بالوحدة ولكن يقابل هنا شارلوت أنثى العنكبوت التي تصبح صديقته وسنده والحماية له على الرغم من صغر حجمها وبيع منها 45 مليون نسخة.

20- قصة الأرنب بيتر

قصة الأرنب بيتر - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
قصة أطفال كتبتها الإنجليزية بياتريكس بوتر، وتدور أحداثها حول عائلة من الأرانب من أم أرملة وثلاث فتيات وصبي واحد، تحذرهم الأم من دخول حديقة ماك جريجور الذي اصطاد والدهم يوم ما وتم صنع فطيرة منه، ولكن بيتر الأرنب الصغير يدخل إلى الحديقة ويخالف تعاليمها، تم بيع 45 مليون نسخة من الرواية.

21- هاري بوتر ومقدسات الموت

هاري بوتر ومقدسات الموت - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
الجزء الأخير من سلسلة هاري بوتر ل ج.ك.رولينج والذي انتظره القراء على أحر من الجمر، ووقفوا أمام المكتبات يحجزون أماكنهم لشراء النسخ الأولية منها فلا عجب بأنها في قائمة الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ . في هذا الجزء ينتهي الصراع بين هاري بوتر وفولد مورت الشرير وذلك في الحرب بين جانبي الشر والخير بعالم السحرة.
تحميل سلسلة هارى بوتر كاملة

22- النورس جوناثان ليفنغستون

النورس جوناثان ليفنغستون - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتب ريتشارد باش وبطلها هو النورس الذي مل حياته التقليدية والبحث عن الطعام، والذي يداعبه حلم الطيران، ويعلم نفسه بنفسه، ومجهوداته هذه هي ما تجلب عليه السلام والسعادة، تم نشر الرواية اول مرة عام 1972 وبيع منها 40 مليون نسخة.

23- رسالة إلى جارثيا

رسالة إلى جارثيا - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
بدأ هذا الكتاب بطريقة عجيبة، فقد قام كاتبها إلبرت هبارد بنشر مقال بعنوان رسالة إلى جارسيا عام 1899 وحقق هذا المقال قراءات عالية لذلك ضم إلى هذه المقالة مقالات أخرى ثم تحولت إلى كتاب وتم تحويله إلى فيلم سينمائي ومسلسل إذاعي ايضاُ، وتم بيع 40 مليون نسخة منه وانضم إلى قائمة الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ .

24- ملائكة وشياطين

ملائكة وشياطين - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية أخرى للكاتب دان براون صاحب شيفرة دافنشي، وتسبق الرواية الأخيرة، ومن بطولة روبرت لانغدون ايضاُ، وهذه المرة ايضاً يدخل في عملية بحث خطيرة بين الماضي والحاضر بعد جريمة قتل غامضة وعدة جرام مروعة في الفاتيكان يوم انتخاب البابا الجديد، تم بيع 39 مليون نسخة من هذه الرواية.
تحميل رواية ملائكة وشياطين

25- كيف سقينا الفولاذ

كيف سقينا الفولاذ - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتب الأكراني نيكولاي أوستروفسكي وهي تناول الواقع الاشتراكي في فترة حكم ستالين وبطلها هو بافل كورتشاجين والذي يصور حياة الكاتب نفسها الذي عاش ظروف مشابه لبطله في حياته الواقعية، وتم تحويلها إلى فيلم وتُرجمت إلى 52 لغة حول العالم وبيع منها 36.4 مليون نسخة.

26- الحرب والسلام

الحرب والسلام - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رائعة ليو تولستوي التي قدم لقرائه من خلالها طبيعة حياة الترف والرفاهة التي عاشها النبلاء في روسيا خلال الحكم القيصري وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الشخصيات الخيالية والحقيقية، ونُشرت هذه الرواية لأول مرة عام 1865، وبيع منها حتى الآن 36 مليون نسخة.
تحميل رواية الحرب والسلام

27- مغامرة بينوكيو

مغامرة بينوكيو - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
بالطبع الكثيرون سمعوا عن بينوكيو الطفل الخشبي الذي تحول إلى حقيقي بعد مغامرة طويلة، وذلك بسبب قيام والت ديزني بتقديمها في فيلم رسوم متحركة شهير، ولكن ما لا يعرفه البعض أن الشخصية مقتبسة من رواية كارلو كولودي التي نُشرت عام 1884 وبيع منها 35 مليون نسخة حول العالم مما أهلها لتكون أحد الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ وتُرجمت للعديد من اللغات ومنها العربية ايضاً.

28- تستطيع أن تصلح حياتك

تستطيع أن تصلح حياتك - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب للكاتبة لويس هاي، ويشرح نظريتها بأن كل ما يحدث في جسمنا من امراض وفي حياتنا من أزمات نتيجة لأفعالنا أو أفكارنا، التي أدت بنا إلى إيذاء أنفسنا بطريقة غير مباشرة، ووضعت موسوعة بالأمراض المختلفة وأسبابها، لتحث القراء على علاج أنفسهم بالأفكار المتفائلة والإيجابية.

29- كين وأبيل

كين وأبيل - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتب جيفري ارتشر والتي نًشرت عام 1979، تدور أحداث الرواية حول كين وأبيل، وهما شخصين لا يعرفنا بعضهما البعض، لا يجمع بينهما شيء سوى تاريخ الميلاد 18 أبريل عام 1906، ولكل منهما نصيب مختلف من الحياة، فكين غني وقوي من بوسطن، بينما أبيل شخص فقير مسكين، ولكنها يلتقيان يوماُ ما في الولايات المتحدة عندما تتغير حياة كل منهما، بيع من هذه الرواية 34 مليون نسخة وتحولت إلى مسلسل قصير كذلك.

30- مذكرات فتاة صغيرة

مذكرات فتاة صغيرة - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب الصغيرة آن فرانك وهي واحدة من ضحايا الهولوكست النازي ضد اليهود اثناء الحرب العالمية الثانية، كتبت آن مذكراتها خلال اختبائها مع اسرتها في إحدى المباني هرباً من النازيين لمدة عامين، وبعد تعرضهم للخيانة والكشف عن مكانهم، تؤخذ إلى الهولوكست حيث تموت مع أختها، وعندما يعود والدها للمنزل يكتشف مذكرات آن ويسعى لنشرها، وتتحول بعدها إلى مصدر إلهام للعديد من الأفلام والمسرحيات.

31- على ضوء خطواته

على ضوء خطواته - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية دينية خيالية لتشارليز مونور شيلدون، نُشرت لأول مرة عام 1896 وبيع منها 30 مليون نسخة، وتقع أحداثها بغرب الولايات المتحدة، وشخصيتها الرئيسية هي القس هنري ماكسويل، راعي الكنسية الأولى فالمدينة، والذي قرر ألا يفعل أي شيء لمدة عام دون أن يسأل قبلها “ماذا كان المسيح سيفعل في هذه الحالة؟”.

32- أن تقتل طائراً بريئاً

أن تقتل طائراً بريئاً - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية الكاتبة الأمريكية هاربر لي وهي من علامات الأدب الأمريكي الحديث ونُشرت أول مرة عام 1960، وفازت بجائزة البوليتزر، ومبنية على حياة الكاتبة الشخصية، وأفراد عائلتها، وعلاقتها بالجيران والأصدقاء، وتناولت كذلك حادثة حصلت عام 1936 بالقرب من بلدتها عندما كانت في العاشرة من عمرها، وألقت الضوء على مواضيع من التفرقة العنصرية والمحاكمات الجنائية، وبيع منها 30 مليون نسخة.

33- وادي الدمى

وادي الدمى - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية الكاتبة الأمريكية جاكلين سوسان، والتي تم نشرها لأول مرة عام 1966، وتركز على ثلاث شخصيات رئيسية هي آن وجينفر ونيللي، اللواتي يتعرفن في نيويورك وسريعاُ ما يصبحن صديقات، خلال عشرون عاماً يتألقن من الناحية الوظيفية لكن يتعرض للكثير من المحن على الصعيد الشخصي.

34- ذهب مع الريح

ذهب مع الريح - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية مرجريت متشيل الخالدة، والتي تناولت الحرب الأهلية الأمريكية بين الشمال والجنوب، وذلك من خلال قصة المرأة الجنوبية سكارليت، التي خاضت الحرب وخسرت فيها كل شيء، لكن استطاعت بعزيمتها وذكائها أن تستعيد كل ما فقدته، مع العديد من القصص الجانبية المشوقة، تم تحويل الرواية لفيلم شهير من بطولة فيفان لي وكلارك جيبل، وبيع من هذه الرواية 30 مليون نسخة.
تحميل ذهب مع الريح

35- مائة عام من العزلة

مائة عام من العزلة - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية الكاتب الشهير جابريل جارسيا ماركيز، والتي نُشرت عام 1967 وبيع منها 30 مليون نسخة، تمتد أحداث الرواية خلال عشرة عقود مع الكثير من الشخصيات والمشاكل، وبلغت شهرة الرواية الأفق لتنضم إلى نادي الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ .
تحميل 100 عام من العزلة

36- الانطلاق نحو الهدف

الانطلاق نحو الهدف - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
تم نشر هذا الكتاب عام 2002 وهو رحلة كاتبه ريك وارين الروحية والدينية خلال 40 يوم، عندما بحث في سر الخليقة وسبب وجود الحياة على الأرض وغيرها من التساؤلات الوجودية، وقد احتل الكتاب المركز الأول في الأعلى مبيعاُ في النيويورك تايمز لمدة 90 أسبوع، وبيع منه 30 مليون نسخة.

37- طيور الشوك

طيور الشوك - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية كولين ماكلو التي نُشرت عام 1977، وهي تركز على قصة عائلة كليرلي خلال الفترة بين 1915 و1969، بطلة الرواية هي ماجي كليرلي الطفلة ذات الأربعة سنوات، الوحيدة بين أخوة ذكور وتعيش في بدايات القرن العشرين، ونشاهد معاُ نضجها وقصة حياتها التي تحدث أمامنا، بيع من الرواية 30 مليون نسخة، وتحولت إلى مسلسل قصير عام 1983.

38- فكر تصبح غنياً

فكر تصبح غنياً - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب نابليون هيل الذي نشره عام 1937 وهو من كتب التنمية الذاتية، والذي استلهمه من نصائح أندرو كارنيجي، وعلى الرغم من أن عنوان الكتاب يشير إلى كيفية اكتساب الثروة، إلا أن الهدف الرئيسي كما يقول كاتبه هو مساعدة البشر في النجاح في الحياة والعمل بصوره المختلفة، بيع من الكتاب 30 مليون نسخة.

39- ثورة مامي ستوفر

ثورة مامي ستوفر - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
هي رواية تم نشرها عام 1951 للكاتب ويليام برادفورد هيوي، تدور أحداثها حول امرأة شابة من المسيسبي، تهجرها إلى هوليود لتعمل كممثلة، ما يقودها إلى العمل في الدعارة، ثم تنتقل لهونولولو ثم عملت في بيع العقارات لتصبح بعد ذلك غنية حرب وثرية للغاية، تم بيع 30 نسخة من الرواية وتحولت إلى فيلم سينمائي.

فتاة يكرهها الرجال

فتاة يكرهها الرجال - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية الكاتب السويدي سيتغ لارسن، وهي الأولى في ثلاثية ميلنيوم، والتي تتناول حياة الشابة ليزابيث، ذات الشخصية المختلفة، التي تكره التعامل مع البشر، ويظنها الكثيرون مريضة اجتماعياً، دون أن يلقوا بالاً للظروف الغريبة التي نمت بها، تخوض ليزابيث في هذا الجزء مغامرة مع الصحفي ميكائيل يكتشفوا خلالها جريمة حدثت منذ أكثر من نصف قرن، تحول الرواية إلى فيلم سويدي وأخر أمريكي وبيع منها 30 مليون نسخة.

41- اليرقة الجائعة للغاية

اليرقة الجائعة للغاية - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب مصور للأطفال صممه وصنعه وكتبه إيرك كارل، تم نشره عام 1969، ويحكي قصة اليرقة الصغيرة التي تتناول طعامها المتنوع قبل أن تتحول إلى فراشة، وفاز الكتاب بالعديد من الجوائز وبيع منه 30 مليون نسخة حول العالم، وقيل إنه يباع منه نسخة كل دقيقة منذ نشره، ويعتبر واحد من أعظم كلاسيكيات الأطفال عبر الزمان.

42- الأرض العظيمة والمتأخرة

الأرض العظيمة والمتأخرة - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
تم نشر الكتاب عام 1971 وهو من تأليف هال ليندسي مع كارول كارلسون، وتم تقديمه في فيلم عام 1976 لأورسون ويلز، الكتاب يعقد مقارنة أدبية بما جاء في العهدين القديم والجديد والأحداث التي تدور في وقتنا الحالي والمتشابهات الموجودة بينهما وإلى ماذا ستقود تلك التشابهات، وبيع منه 28 مليون نسخة.

43- من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي

من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
هو كتاب تحفيزي مكتوب بأسلوب رمزي نُشر عام 1998 للكاتب سبنسر جونسون، وهو يصف التغييرات التي تحدث في حياة الأشخاص وفي أعمالهم، وردود الأفعال المعتادة للتغيرات، وذلك من خلال قزمان وفأران يبحثون عن الجبن، بيع من هذا الكتاب 26 مليون نسخة واستحق أن يكون من الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ .
تحميل من حرك قطعة الجبن

44- الريح في أشجار الصفصاف

الريح في أشجار الصفصاف - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية أطفال لكينيث جراهام، تم نشرها عام 1908، وهي مزيج من المغامرة والأسطورة مع إضفاء طابع أخلاقي عليها بما يلائم الأطفال، وابطالها هم أربعة حيوانات يقومون بالمغامرات في الريف الإنجليزي، تم بيع 25 مليون نسخة من الرواية.

45-  1984

 1984 - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية جورج أوريل المرعبة، ولكن ليس رعب مصاصي الدماء أو الوحوش الدموية، بل رعب القهر وكبت الحريات والاستبداد، حيث الكاتب يعرفنا عن عالمه المتخيل عام 1984، في إنجلترا التي يحكمها شخص يسمى الأخ الأكبر، يسيطر ليس فقط على مقاليد الأمور، ولكن على أفكار البشر، يندد خلال روايته أوريل بأي حكم استبدادي فاشي، والشيوعية على الأخص، بيع من هذه الرواية العظيمة 25 مليون نسخة وهي من أشهر الروايات على الإطلاق مما جعلها من الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ .

46- نبوءة سيلستين

نبوءة سيلستين - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية تم نشرها عام 1993 للكاتب جيمس ريدفيلد تناقش العديد من الأفكار النفسية والروحية في الثقافات الشرقية القديمة، وتقارنها بتلك الموجودة في الوقت الحالي، وبطل الرواية يقوم برحلة يستكشف فيها الكثير من الرؤى الروحية خلال زيارته للبيرو، ونكمل معه بقية رحلته، وتم بيع 23 مليون نسخة من هذه الرواية.

47- الأب الروحي

الأب الروحي - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية ماريو بوزو التي تحولت إلى الفيلم الأيقوني الشهير بذات الاسم من بطولة مارلون براندو وآل باتشينو، لمن لا يعرف تدور أحداث الرواية في عالم المافيا الإيطالية بالولايات المتحدة، حيث القوانين التي يضعها الأب الروحي تسري على الجميع، ومن يخالفها عقابه الموت مباشرة، وعندما تتقاتل العائلات الكبرى في المافيا هذا يعني عشرات القتلى من كل الجوانب، تم بيع 21 مليون نسخة، فليس الفيلم العظيم هو الأنجح فقط، بل دخلت الرواية قائمة الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ كذلك.

48- قصة حب

قصة حب - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
الرواية الشهيرة التي تحولت إلى فيلم سينمائي أيقوني بين الأفلام الرومانسية، كتب الرواية الأمريكي إيريك سيجال، وهو من حولها إلى نص سينمائي، وقد نشرت في عيد الحب عام 1970 وأصبح الأكثر مبيعاً طوال عام 1970 وتم ترجمتها لعشرون لغة، ثم كتب جزء ثاني منها باسم قصة أوليفر تم نشره عام 1977، وبيع من قصة حب 21 مليون نسخة.

49- طوطم الذئب

طوطم الذئب - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية صينية تم نشرها عام 2004 وهي نصف ذاتية وتستعرض قصة طالب شاب في بكين يتم إرساله في ريف مانغوليا عام 1967 اثناء الثورة الثقافية الصينية، وكتب الرواية الصيني لو جيامين تحت اسم هو جيانج رونج، ولم يتم التعرف على هويته الحقيقية غير بعد النشر بعدة سنوات، وتم بيع 20 مليون نسخة من الرواية.

50- العاهرة السعيدة

العاهرة السعيدة - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
الكتاب المثير للجدل للشخصية الأكثر إثارة للجدل زافييرا هولاندر، كانت مومس أمريكية، والأشهر والأغلى في زمنها، قبل أن تعتقلها الشرطة وتجبرها على مغادرة البلاد عام 1971 لتعود إلى هولندا بلد أبيها وتكتب هذا الكتاب الذي يحكي عن تجربتها وأسباب اختياراتها الغريبة في الحياة، وبيع من هذا الكتاب 20 مليون نسخة.

51- الفك المفترس

الفك المفترس - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتب بيتر بتينشلي تم إصدارها عام 1974 وحولها ستيفن سبلبرج عام 1975 إلى فيلم سينمائي شهير ظل الأعلى إيراداً لسنوات طويلة، تدور الرواية حول سمكة القرش الأبيض العظيمة الذي يفترس السابحين، ثم يقوم ثلاثة رجال برحلة للقضاء عليه، والرواية مستوحاة من أحداث حقيقية هي هجوم القرش عام 1916 بشاطئ نيوجيرسي الذي أسقطت 4 قتلى في 12 يوم، وبيع من الرواية 20 مليون نسخة.

52- سأحبك للأبد

سأحبك للأبد - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ كتاب مصور للكاتب الكندي روبرت منش والذي نشره عام 1986 ويقدم قصة العلاقة التي تقوم بين الطفل ووالدته، وقد كتبه بعد ما فقد هو وزوجته جنينين، ثم قام بعدها بتبني ثلاثة أولاد، وبيع منه 20 مليون نسخة منه.

53- عالم صوفي

عالم صوفي - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتب جوستاين غاردنر والتي نشرها عام 1991 باللغة النرويجية ثم تمت ترجمتها إلى ما يزيد عن 50 لغة، تدخلنا الرواية إلى عالم الطفلة صوفي ذات الأربعة عشر عاماً، التي تتلقى خطابات غامضة من رجل يعلمها أصول الفلسفة ويغير من نظرتها للعالم، ودخلت الرواية قائمة الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ بأن تم بيع 20 مليون نسخة منها.

54- غرفة للنساء

غرفة للنساء - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية رائدة وشهيرة للكاتبة النسوية مارلين فرينش، والتي تم نشرها عام 1977، وقدمت الكاتبة كواحدة من المشاركات في الحركة النسوية، وعلى الرغم من تأكيد الكاتبة على أن الرواية ليست سيرة ذاتية، إلا أن هناك العديد من العوامل الشخصية ستجدها ظاهرة في الرواية، مثل الشبه بين ميرا الشخصية الرئيسية والكاتبة حيث كلتاهما مطلقة درست في هارفارد وحصلت على الدكتور في الأدب الإنجليزي، وقد قالت الكاتبة عن الرواية إنها ليست عن الحركة النسوية، إنها عن النساء اللواتي يعيشن اليوم في كل مكان، وبيع من هذه الرواية 20 مليون نسخة.

55- ماذا تتوقعين عندما تكوني حاملاً

ماذا تتوقعين عندما تكوني حاملاً - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب شامل للحوامل اللواتي يتوقعن طفلاً قريباً، يقدم لهن الكثير من المعلومات عن اجسادهن خلال فترة الحمل، وأيضاً التغيرات النفسية والبيولوجية التي يمررن بها، وهو من تأليف هيدي ميركوف وشارون مازل، وبيع منه 20 مليون نسخة.

56- أين ذهبت الأشياء البرية

أين ذهبت الأشياء البرية - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب أطفال مصور تم نشره عام 1963 للكاتب موريس سينديك، وتم تقديمه للتلفاز والسينما عدة مرات على مدارس السنين، منها فيلم قصير عام 1974 وأخر عام 1988 وغيرها، وبطل الرواية هو الطفل ماكس الذي يتنكر في زي ذئب والحق الخراب بالمنزل ما أدى إلى عقابه في غرفته، لتتحول الغرفة إلى غابة بطريقة عجائبية ويدخل في مغامرة غير منتظرة، بيع من الرواية 19 مليون نسخة.

57- السر

السر - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب تنمية ذاتية شهير، من تأليف روندا بايرن، وتقوم فكرته الأساسية على أن التفكير الإيجابي يجعل الحياة أفضل ويغير وقائعها مثل زيادة الثروة والصحة والسعادة، وتم ترجمة الكتاب إلى 44 لغة، وبيع منه ما يزيد عن 21 مليون نسخة مما جعله أحد الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ .
تحميل كتاب السر

58- الخوف من الطيران

الخوف من الطيران - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتبة إيريكا جونج، والتي أصبحت شهيرة حول العالم باعتبارها عمل نسوي ينتمي للحركة النسوية الثانية، تم نشرها عام 1973 وتقدم حياة امرأة مثل الكثيرات غيرها تشعر بعدم الانتماء في زواجها الذي لا يلبي احتياجاتها النفسية، وبيع منها 18 مليون نسخة.

59- تصبح على خير يا قمر

تصبح على خير يا قمر - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب أطفال مصور أمريكي كتبته مارجريت وايس براون ورسمه كليمنت هارد، وتم نشره عام 1947، ويعتبر من أشهر كتب قصص ما قبل النوم، وتبدأ قصصه بطفل يدور حول غرفته، ليقول “تصبح على خير” لكل شيء حوله، غرفته، القمر، البقرة، الضوء، وتم بيع 19 مليون نسخة من هذا الكتاب.

60- خمن كم أحبك

خمن كم أحبك - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب أطفال للكاتب البريطاني سام ماك براتني، ورسمته انيتا جيرام، وتم نشره عام 1994، وفاز بالعديد من الجوائز وبيع منه 16 مليون نسخة حول العالم، وتدور أحداثه حول العلاقة بين أب وابنه، وإيجاد وحدات قياس لمدى حب أحدهما للأخر.

61- العادات السبعة الأكثر فاعلية

العادات السبعة الأكثر فاعلية - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب تنمية ذاتية لستيفن كوفي، تم نشره عام 1989، وبيع منه 15 مليون نسخة على الأقل، وتم ترجمته ل 38 نسخة، ويقدم الكتاب سبعة مبادئ، إذا تحولت إلى عادات يؤثر ذلك على الشخص ويجعله شخص أكثر فاعلية ونجاحاً على كل الأصعدة.

62- شوغون

شوغون - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية نُشرت عام 1975 للكاتب جيمس كلافيل، وهو الرواية الأولى له، وتدور أحداثه في اليابان خلال معركة معركة سيكيغاهارا عام 1600، وتقدم لنا العديد من الشخصيات القوية والمبنية على أفراد حقيقيون من التاريخ، وبيع ممن هذه الرواية 15 مليون نسخة.

63- كلب بوكي الصغير

كلب بوكي الصغير - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب أطفال كتبته جانيت سيبرينج لوري ورسمه جوستاف تينجرين، وتم نشره لأول مرة عام 1942، وهو الأول من مجموعة من 12 كتاب للأطفال باسم الكتب الذهبية الصغيرة، وبيع من هذا الكتاب 15 مليون نسخة حول العالم، وتربى عليه ملايين الأطفال، وبطله الرئيسي كلب صغير أبيض وأسود يقوم بمغامرات لطيفة مع العديد الدروس المستفادة.

64- أعمدة الأرض

أعمدة الأرض - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية تاريخية للكاتب كين فوليت والتي نُشرت عام 1989، وتدور أحداثها حول بناء كاتدرائية في مدينة خيالية في إنجلترا في منتصف القرن الثاني عشر خلال الحقبة الأناركية، وتتحدث الرواية عن العمارة القوطية في أوروبا والكثير من الأحداث التاريخية في تلك الحقبة، وتحولت إلى مسلسل قصير شهير بذات الاسم، وبيع منها 15 مليون نسخة.

65- كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب تنمية ذاتية لرائد هذا المجال ديل كارنيجي، والكتاب مقسم إلى عدة أقسام حول كيفية معاملة الناس واكتساب صداقتهم ومحبتهم واحترامهم وكيف يكون الشخص أفضل، صدر الكتاب عام 1936 وبيع منه 15 مليون نسخة.

66- العطر

العطر - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية باتريك زوسكيند الشهيرة التي تم تقديمها إلى فيلم من بطولة داستن هوفمان، تدور أحداث الرواية حول رجل ذو قدرة خارقة على الشم، بدأت معه منذ مولده، وتطورت على مدار السنوات، ويقرر أن يقوم بصنع عطر مميز من رائحة العذارى فائقات الجمال التي يستخلصها بعد قتلهن، صدر الرواية عام 1985 وبيع منها 15 مليون نسخة، ولأن الرواية أفضل من الفيلم كما هي العادة دائمًا، فكانت الرواية أحد الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ .

67- الهامس للحصان

الهامس للحصان - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية تم إصدارها عام 1995 للكاتب الإنجليزي نيكولاس إيفانز وحصلت على نجاح كبير، وأصبحت من أكثر عشر روايات مبيعاً في الولايات المتحدة عام 1995، وبيع منها ما يزيد عن 15 مليون نسخة، وتم تحويلها فيلم شهير من بطولة وإخراج روبرت ريدفورد، تدور أحداث الرواية في نيويورك عن فتاتين تمتطيان حصانيهما في رحلة صباحية ولكن ينزلق الحصانان لتتوفي أحدهما وتصاب الأخرى بشدة ما يغير حياتها.

68- ظل الريح

ظل الريح - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية إسبانية للكاتب كارلوس ثافون صدرت عام 2001 وتم ترجمتها إلى أكثر من 20 لغة، وبيع منها 15 مليون نسخة، وتدور أحداثها في برشلونة بالقرن العشرين، عن مقبرة كتب تحتوي الكتب التي كُتبت ولم تنجح، وفي إحدى الأيام يجد شاب كتاب ظل الريح الذي يعجبه للغاية فيقرر البحث عن باقي كتب المؤلف فيكتشف أن هناك من يتهم هذا الكتاب بأن أعماله مبعث للشيطان.

69- الكوخ

الكوخ - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتب الكندي ويليام بي يونج، والذي عمل سابقاً مدير مكتب في فندق ونشر عمله الأول على حسابه الخاص، وصدرت عام 2007 وبيع منها 15 مليون نسخة، منهم مليون نسخة قبل أن يمر عام على نشرها، تدور أحداث الرواية حول إيمان بطل القصة ماك الذي يتلقى رسالة غامضة تغير حياته.

70- دليل المسافر إلى المجرة

دليل المسافر إلى المجرة - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
هي الجزء الأول من خماسية كوميدية من نوع الخيال العلمي كتبها دوجلاس ادامز، وتم إصدار جزء سادس بعد ذلك من تأليف إيوني كولفر، وقد قام ادامز بكتابة فكرته في البداية لمسلسل إذاعي وعندما حظي بنجاح كبير حولها إلى روايات نشر أولها عام 1979 وبيع منها 250 الف نسخة في أول ثلاثة شهور.

71- أيام الثلاثاء مع موري

أيام الثلاثاء مع موري - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب مذكرات شخصية للكاتب الأمريكي ميتش البوم، وتم تحويلها إلى فيلم تلفزيوني بنفس الاسم أخرجه مايك جاكسون، والذي تم عرضه عام 1999 من بطولة جاك ليمون، وتصدر الكتاب قائمة الأعلى مبيعاً للكتب غير الخيالية بالنيويورك تايمز عام 2000، وبيع من هذا الكتاب 14 مليون نسخة.

72- أرض الله الصغيرة

أرض الله الصغيرة - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتبة إيرسكين كالدويل، صدر عام 1933 وتدور أحداثها حول عائلة مختلة تعيش في جورجيا، مهووسة بالقوة والجنس، والرواية تم اعتبارها صادمة في وقتها، ورُفعت الدعاوي لمنعها، وتم تحويلها إلى فيلم بذات الاسم عام 1985 وأصبحت بعدها واحدة من الروايات الأكثر مبيعاً حول العالم، وبيع منها 13 مليون نسخ، وهي أهم أعمال الكاتبة وأشهرها.

73- اتبع قلبك

اتبع قلبك - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية لسوزان تامارو، بيع منها 14 مليون نسخة، تم نشرها في البداية بإيطاليا وبيع في روما فقط 800 ألف نسخة، قبل أن تقتحم الرواية أوربا وباقي العالم، تبدأ أحداث الرواية في خريف عام 1992، عندما تعلم سيدة إيطالية مسنة إنها ستموت قريباُ فتبدأ بكتابة رسالة لحفيدتها التي تعيش في أمريكا.

74- الغرباء

الغرباء - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتبة اس إي هينتون، تم نشرها لأول مرة عام 1967، وكانت في الخامسة عشر من عمرها عندما بدأت في كتابتها، لكنها أكملت اغلبيها وهي في السادسة عشر من عمرها، في سنتها الأخيرة بالثانوية العامة، وكانت في الثامنة عشرة عندما تم نشرها، وتقع أحداث الرواية في أوكلاهوما عام 1965 وتم تحويلها إلى فيلم عام 1983 ومسلسل قصير عام 1990 بالإضافة لمسرحية، وبيع من الرواية 13 مليون نسخة.

75- تشارلي ومصنع الشكولاتة

تشارلي ومصنع الشكولاتة - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية أطفال تم نشرها عام 1964 للكاتب البريطاني رولاد داهل، وتدور أحداثها حول مغامرة الطفل تشارلي في مصنع الشكولاتة المغلق لمدة 15 عشر عاماً بعدما تم تسريب سر صناعة الشكولاتة الخاصة به، وتم تقديم هذه الرواية في فيلمين شهيرين الأول عام 1971 والأخر عام 2005، وقد قدم الكاتب جزء ثاني لروايته عام 1972 وخطط لجزء ثالث لكن لم يكتبه ابداً، وبيع من الرواية 13 مليون نسخة.

76- الغابة النرويجية

الغابة النرويجية - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتب الياباني الشهير هاروكي موراكامي صدرت لأول مرة عام 1987، وتدور أحداثها في قالب من الذكريات الخاصة ب Toru Watanabe، الذي يتذكر أيامه الماضية في الكلية كطالب يعيش في طوكيو، ويدخل في علاقة مع سيدتين مختلفتين تماماً، واحدة جميلة ولكن حياتها مضطربة تماما، والأخر تعيش حياة عادية وبسيطة، وتدور الأحداث خلال الستينات، عندما كانت الطلبة الجامعين يجنحون إلى التظاهرات ضد الحروب المنتشرة حول العالم، وبيع من الرواية 12 مليون نسخة.

77- موضع بيتون

موضع بيتون - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية صدر عام 1956 للكاتبة جراس ميتاليوس، وتصف حياة ثلاثة نسوة يجبرن على التعبير عن هويتهن، وشخصيتهن في مدينة صغيرة تشتعل بها الفضائح والشائعات كل يوم، بيع من الرواية 60 ألف نسخة خلال عشرة أيام من نشرها، وتصدرت قائمة نيويورك تايمز للأعلى مبيعاُ لمدة 59 أسبوع، وتم تحويل الرواية إلى فيلم عام 1957 ومسلسل تم عرضه في الفترة ما بين 1961 و1969، وبيع من الرواية 12 مليون نسخة.

78- الكثيب

الكثيب - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
الكثيب رواية خيال علمي كتبها فرانك هربرت ونُشرت عام 1965، وحصلت على جائزة هوجو وجائزة نيوبلا، في الجلسة الافتتاحية لأفضل رواية، وتعتبر واحدة من أفضل روايات الخيال العلمي وهي نقطة البداية لملحمة الكثبان.
تدور أحداث الرواية في المستقبل حيث يسيطر إقطاعي النجوم والنبلات على الكواكب ويدينون بالولاء إلى إمبراطورية كورينو، وبيع من هذه الرواية 12 مليون نسخة.

79- الطاعون

الطاعون - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية الكاتب والفيلسوف الفرنسي ألبير كامو وأشهر أعماله، والتي صدرت عام 1947 وتروي قصة عاملين في الطب يتأزرون لمحاربة الطاعون في مدينة وهران الجزائرية، وتطرح الكثير من الأسئلة الصعبة حول القدر والإنسانية، وقدم خلالها الكاتب العديد من الشخصيات المتنوعة، وبيع منها 12 مليون نسخة.

80- لا يصلح لأن يكون إنساناً

لا يصلح لأن يكون إنساناً - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية يابانية للكاتب أوسامو دازاي، وتعتبر أعظم أعماله، وثاني اعلى رواية مبيعاُ في اليابان، وعلى الرغم من أن الرواية عندما نُشرت تم تصنيفها كرواية خيالية إلا إنها في الحقيقة تحمل الكثير من صفات الذكرات، مثل الانتحار الذي جمع بين البطل والكاتب والكثيرون اعتبروا ان الرواية هي وصية الكاتب الذي انتحر بعد نشر الرواية في 13 يونيو عام 1948، وبيع من الرواية 12 مليون نسخة.

81- القرد العاري

القرد العاري - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب نُشر عام 1967 في دراسة الإنسان وطبيعته كتبه عالم الحيوان وإخصائي السلوك ديزموند موريس، الذي درس الإنسان كنوع وقارن بينه وبين باقي الحيوانات، وكتب أيضاً حديقة حيوان الانسان، ككتاب تالي له، حيث درس سلوك الإنسان في المدن، ونشره عام 1969، وبيع من كتاب القرد العاري 12 مليون نسخة.

82- جسور مقاطعة ماديسون

جسور مقاطعة ماديسون - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
من أعلى الروايات مبيعاً عام 1992 عندما نُشرت لأول مرة لكاتبها روبرت جيمس والر، وتحكي قصة سيدة متزوجة ولكنها تشعر بالوحدة والغربة، وتعيش في مقاطعة ماديسون، وعندما تذهب عائلتها في رحلة قصيرة تقابل مصور في مجلة الناشيونال جيوغرافيك تقع في غرامه، وتصبح أمام اختيار صعب بين حبها وعائلتها، وقدم تم تحويل الرواية عام 1995 إلى فيلم سينمائي رائع من بطولة كلينت ستود وميريل ستريب، وبيع من الرواية 12 مليون نسخة.

83- الكوميديا الإلهية

الكوميديا الإلهية - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
ثلاثية دانتي الليجري الشهيرة الجحيم والمطهر والفردوس، الذي قدم خلالها رؤيته للجنة والنار، من خلال رحلة خيالية قام بها وتقوده خلالها حبيبته الراحلة بياتريس، كُتبت هذه الملحمة الشعرية ما بين 1308 حتى 1321 عندما توفي دانتي، وبيع منها 12 مليون نسخة ما جعلها من الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ .

84- الأشياء تتداعى

الأشياء تتداعى - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتب النيجيري تشينو أتشبي وقد كتبها باللغة الإنجليزية، وصدرت عام 1958، وتعتبر أدب أفريقي حديث، وأولى هذه الروايات التي تحصل على إشادة من النقاد العالميين، وكتاب أساسي في كل المدارس الأفريقية، واستلهم الكاتب اسم الرواية من قصيدة للشاعر بيتس، وتقدم حياة أوكونوكو الزعيم وبطل المصارعة المحلي خلال القرن التاسع عشر، وبيع من الرواية 11 مليون نسخة.

85- النبي

النبي - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
أشهر كتب جبران خليل جبران باللغة الإنجليزية، وتم ترجمته إلى خمسين لغة، وهو يحوي خلاصة أراءه في الحب والزواج والأولاد والثياب والبيع والحرية والرحمة والعقاب والدين والأخلاق والموت واللذة والجمال وغيرها من المواضيع، وقد فكر جبران في كتابه هذا منذ طفولته وغير عنوانه أربع مرات وتفرغ لكتابته من 1919 وحتى 1923 عندما نشره، وبيع منه 11 مليون نسخة.

86- طارد الأرواح الشريرة

طارد الأرواح الشريرة
رواية للكاتب الأمريكي وليم بيتر بلاتي والتي صدرت عام 1971 وأُقتُبس منها فيلم سينمائي شهير من أيقونات أفلام الرعب عام 1973، وتدور الأحداث حول طفلة ممسوسة، تحاول والدتها وقس تطهيرها من الأرواح الشريرة، والرواية مستوحاة من عملية طرد أرواح شريرة حدثت عام 1949 لولد في الرابعة عشر من عمره، فكانت من الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ .

87- The gruffalo

The gruffalo - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب أطفال كتبته جوليا دونالدسون ورسمه أكسل شيفلر، ويحكي قصة فأر، يقوم بالتنزه في الغابات الأوربية، بيع من الكتاب أكثر من 13 مليون نسخة، وفاز بالعديد من الجوائز في مجال أدب الأطفال، وتم تحويله إلى مسرحية في برودواي، وتم نشره أول مرة عام 1999 في الولايات المتحدة الامريكية لذلك فهو من الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ .

88- كاتش- 22

كاتش- 22 - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتب الأمريكي جوزيف هيلر، والذي بدأ كتابة روايته عام 1953 ونشرت لأول مرة عام 1961 وتدور أحداثها خلال الحرب العالمية الثانية من عام 1942 إلى عام 1944، وتعتبر واحد من أعظم الأعمال الأدبية في القرن العشرين، واستخدم فيها الكتاب أسلوب تعدد الرواية، حيث تصف كل شخصية الأحداث من وجهة نظرها، وبيع من الرواية 10 مليون نسخة.

89- عين الابرة

عين الابرة - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية جاسوسية وإثارة للكاتب كين فيوليت، وتم نشرها لأول مرة عام 1978 تحت اسم جزية العاصفة، وكانت أول أعمال الكاتب الناجحة، وحققت مبيعات عالية بصورة حديثة وفاز بسببها بالعديد من الجوائز، وتم تحويلها إلى فيلم عام 1981.

90- تاريخ موجز للزمن

تاريخ موجز للزمن - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
وله عنوان فرعي هو “من الأنفجار العظيم إلى الثقوب السوداء”، وهو من تأليف العالم الفيزيائي البريطاني ستيفن هوكينج، والذي نشره عام 1988 وتخطت مبيعاته 10 مليون نسخة، يقوم من خلاله هوكينج بتفسير العديد من النظريات العلمية مثل نظرية بيج بانج، والثقوب السوداء وغيرها للقارئ غير المتخصص، وكان هدفه إعطاء نظرة عامة على المواضيع الذي يبحث فيها ولسهولة الكتاب وشموليته كان من الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ .

91- القط ذو القبعة

القط ذو القبعة - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب أطفال، نُشر عام 1957 وكتبه دكتور سوس، وهو من أشهر روايات الأطفال وأكثرها شعبية بصورة القط بطله الشهير بقبعته الحمراء المخططة باللون الأحمر، ورباط عنقه على شكل فراشة، وقد ظهر هذا القط في ستة كتب أخرى للأطفال، ويقوم فيها بمغامرات خيالية.

92- الروح الساهرة

الروح الساهرة - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية نُشرت عام 2002 للكاتبة اليس سيبولد، وتدور أحداثها حول مراهقة يتم الاعتداء عليها وقتلها، تشاهد من الجنة والديها واصدقائها يكافحون للمضي بالحياة بدونها، حققت الرواية مبيعات هائلة وصلت إلى 10 مليون نسخة وتحولت إلى فيلم سينمائي عام 2009.

93- البجعات البرية

البجعات البرية - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية صينية للكاتبة يونغ تشانغ، نُشرت عام 1991، وبيع منها 10 مليون نسخة، وتدور أحداث الرواية حول قصة ثلاث سيدات، هن جدة الكاتبة يونغ تشانع، والكاتبة نفسها ووالدتها، تسرد من خلالها تاريخ عائلتها وتاريخ الصين من خلال التغيرات التي حدثت في حياة الثلاثة نساء والعالم من حولهن.

94- سانتا إيفيتا

سانتا إيفيتا - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية للكاتب الأرجنتيني توماس إليوي مارتينيز، خليط من الحقيقة والخيال، وتدور أحداثها حول السيدة إيفا براون، وقصة حياتها التي انتهت مبكراً بوفاتها بعمر الثالثة والثلاثون جراء مرض السرطان، وقد أصبح الكتاب سريعاً الأعلى مبيعاً في الأرجنتين ثم تمت ترجمته حول العالم، ليصل عدد النسخ المباعة منه 10 مليون نسخة.

95- مساء

مساء - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
رواية الكاتب إيلي ويسل، يعرض فيها خبرته مع والده في مخيمات النازيين، بين عامي 1944 و1945 في نهايات الحرب العالمية الثانية، ومن خلال 100 صفحة فقط يستعرض الكاتب ما حدث له وأفقده إيمانه بكل شيء، نُشرت الرواية عام 1960 وحققت مبيعات عالية وصلت إلى 10 مليون نسخة ما جعلها تكون من الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ.

96- عداء الطائرة الورقية

عداء الطائرة الورقية - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
أول روايات الكاتب الأفغاني الأمريكي كامل حسيني، الذي يستعرض خلالها تاريخ بلاده والمصائب التي حلت بها منذ الاحتلال السوفيتي وذلك من خلال شخصية أمير الذي تعرض للكثير من المحن مع والده وصديقه، وعاش في الولايات المتحدة لكن يضطر للعودة لها في نقطة صعبة في تاريخها، ليجد الماضي يهاجمه من جديد، تم نشر الرواية عام 2007 وترجمت للعديد من اللغات وبيع منها 10 مليون نسخة وتحولت إلى فيلم سينمائي كذلك.

المرأة الكاملة

المرأة الكاملة - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب للكاتبة الأمريكية ماربيل مورجان، وهي شهيرة بكتب التنمية الذاتية للنساء المتزوجات، وتقدم لهن نصائح للاحتفاظ بأزواجهن وعيش حياة سعيدة، نُشر هذا الكتاب عام 1973 وحقق مبيعات عالية في زمنه وصلت إلى 10 مليون نسخة.

98- الثورة المعرفية

الثورة المعرفية - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب للكاتب تايشي سكايا، ويستعرض خلال النظام الاقتصاد العالمي، وأراءه حول الثورة المعرفية وأهميتها للمجتمعات وللمستقبل، وبيع من هذا الكتاب 10 مليون نسخة.

99- مشاكل الاقتصاد الاشتراكي الصيني

كتاب حول الاقتصاد الاشتراكي في الصين وتأثيراته على المجتمع وبيع منه 10 مليون نسخة ليكون أحد الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ .

100- ما هو لون المظلة خاصتك؟

ما هو لون المظلة خاصتك؟ - الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ
كتاب لريتشارد نيلسون بولز، وهو يهدف لمساعدة الباحثين عن العمل، يعاد طباعته منذ عام 1970، وقد قام الكاتب بطباعته على نفقته الخاصة في البداية، ثم حقق مبيعات عالية ليتصدر المبيعات ويتم ترجمته إلى 22 لغة ويوزع في 26 دولة ويباع منه 10 مليون نسخة على الأقل.

تحميل افضل 84 رواية عربية وعالمية انتشارا وشعبية بروابط مباشرة

وإلى هنا انتهت هذه القائمة الطويلة من الكتب الاكثر مبيعا في التاريخ ، فكم كتاب منها قرأت؟ وكم كتاب أخر لفت انتباهك ووضعته على قائمة قراءاتك القادمة؟

عن الكاتب

د.كريم عبده د.كريم عبده

التعليقات

او يمكنك الحصول على نسختك المطبوعة بارخص الاسعار مع إمكانية الدفع عند الاستلام والتوصيل للمنزل مجانا من هنا
لطلبات الكتب او المناقشة والاقتراحات انضم الآن لـ جروب مكتبة المليون كتاب


جميع الحقوق محفوظة

مكتبة المليون كتاب

2016