مكتبة المليون كتاب مكتبة المليون كتاب

آخر الأخبار

روايات
جاري التحميل ...
روايات

وثيقة "البيانات العسكرية الرسمية للجمهورية العربية المتحدة عن تطور المعارك بين قوات الجمهورية العربية المتحدة والقوات الإسرائيلية"





اقدم اليكم اليوم وثيقة من تاريخ مصر المعاصر المشرف للمصريين وتصف تطور المعارك بين القوات المصرية السورية والقوات الاسرائيلية.

البيانات العسكرية الرسمية للجمهورية العربية المتحدة عن تطور المعارك بين قوات الجمهورية العربية المتحدة والقوات الإسرائيلية
القاهرة: ٨ يونيه ١٩٦٧
البيان العسكري رقم (١):
الساعة ٩.٥٥ صباحاً
حاولت قوة العدو المدرعة التي سبق لها التسرب خلف موقع العريش التقدم على الطرق الساحلي في شمال سيناء فتصدت لها قواتنا الجوية التي أوقفت تقدمها ثم دمرتها عن آخرها.
ولا زالت المقاومة الباسلة لقواتنا مستمرة ببسالة منقطعة النظير داخل العريش نفسها، ويوجد الآن عدد من مدرعات العدو محصورة بين مدينة العريش والساحل. وفي الوقت الذي تدور فيه هذه المعركة وفي تمام الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم شوهدت ثلاث طائرات أمريكية بعلامات السلاح الجوي الأمريكي تمر فوق قناة السويس متجهة من الشمال إلى الجنوب، وقد ميزتها قواتنا الموجودة على طول منطقة القتال. وكانت هذه الطائرات تجري استكشافاً للقوات المدرعة الإسرائيلية التي دمرتها قواتنا على الطريق الشمالي.
البيان العسكري رقم (٢):
الساعة ١١.٢٥ صباحاً
قامت طائرات العدو صباح اليوم بالإغارة على بعض المناطق في القاهرة، وقد أسقط للعدو في هذه الغارات ست طائرات، كما قام العدو بغارة على منطقة القناة أسقطت له فيها ثلاث طائرات ولم تحدث أي خسائر نتيجة لغارات العدو.

المصدر:مكتبة الاسكندرية



التاريخ:8/6/1967

عن الكاتب

د.كريم عبده د.كريم عبده

التعليقات

او يمكنك الحصول على نسختك المطبوعة بارخص الاسعار مع إمكانية الدفع عند الاستلام والتوصيل للمنزل مجانا من هنا
لطلبات الكتب او المناقشة والاقتراحات انضم الآن لـ جروب مكتبة المليون كتاب


جميع الحقوق محفوظة

مكتبة المليون كتاب

2016