مكتبة المليون كتاب مكتبة المليون كتاب

آخر الأخبار

روايات
جاري التحميل ...
روايات

خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في الاحتفال ببدء تنفيذ السد العالي

خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في الاحتفال ببدء تنفيذ السد العالي
٢٦ نوفمبر ١٩٥٩
أيها المواطنون:
يسعدني أن أشترك اليوم معكم.. مع المهندسين في الاحتفال ببدء تنفيذ السد العالي وأنتهز هذه الفرصة لأعبر للمهندسين عما يكنه لهم أبناء الشعب من تقدير وعن الأمل الذي يضعه الشعب جميعه في قدرة المهندسين على تحقيق تلك البرامج الكبرى التي نعمل من أجلها لخير الشعب ومن أجل مصلحة الشعب والشعب يستطيع التعبير وقد لا يستطيع التصوير. وتعبير الشعب في هذه الحالة هو تعبير من قلبه وروحه وإحساسه والكل يعلم أننا في هذه المرحلة من تطوير بلدنا نلقي العبء الكبير على جيش المهندسين والكل يعلم أننا نحتاج إلى عدد كبير والكل يعلم أن المهندسين موزعون في جميع أنحاء الجمهورية بالصحاري وفي مشاريع الري وفي كل مكان من أجل تحقيق المجتمع الذي نتمناه ومن أجل تحقيق التطور الذي نصبو إليه.
هذا تعبير عن تقدير الشعب لكم وتعبير عن آمال الشعب فيكم وفي جهدكم لبناء المستقبل الذي نريده والذي نتمناه ولا يمكن بأي حال من الأحوال بالأموال فقط أن نبني وطننا أو أن نطور بلدنا ولكننا كما قلت دائماً نحتاج إلى هذه العزيمة، عزيمة البشر التي تتمثل فيكم وفي جهدكم ومثابرتكم على العمل الطويل العمل المتعب والمثمر في نفس الوقت.
وإن كنا نحتفل اليوم بالبدء في تنفيذ مشروع السد العالي وكنا نعلن أو نأمل أن نستطيع أن نبني هذا السد بمساعدة من استطاعوا أن يجدوا الخبرة في باقي أنحاء العالم وكنا نحاول أن يكون هذا السد مصدر خير لنا وفي نفس الوقت نحاول ألا يرتبط بناء هذا السد بأي شرط أو بأي قيد.

المصدر/مكتبة الاسكندرية

التاريخ/26/11/1959

عن الكاتب

د.كريم عبده د.كريم عبده

التعليقات

او يمكنك الحصول على نسختك المطبوعة بارخص الاسعار مع إمكانية الدفع عند الاستلام والتوصيل للمنزل مجانا من هنا
لطلبات الكتب او المناقشة والاقتراحات انضم الآن لـ جروب مكتبة المليون كتاب


جميع الحقوق محفوظة

مكتبة المليون كتاب

2016