مكتبة المليون كتاب مكتبة المليون كتاب

آخر الأخبار

روايات
جاري التحميل ...
روايات

تحميل رواية ستائر العتمة لـ وليد الهودلى

حمل الان برابط مباشر رواية ستائر العتمة لـ وليد الهودلى



كتاب  رواية ستائر العتمة
المؤلف وليد الهودلى
الصيغة : PDF

 رواية "ستائر العتمة" للكاتب "وليد الهودلي" تحكى قصة معاناة أحد الشباب الذين تعرضوا للاعتقال بتهمة المشاركة في الانتفاضة، وهي تحكي على لسان بطل الرواية "عامر" ما تعرض له في زنازين الاحتلال ومكاتب التحقيق..
ويشير الكاتب إلى حالة المد والجزر في أقبية التحقيق والترهيب والتخويف والترغيب والإرهاق النفسي التي تحاول إيصال المخابرات المجاهد إلى حالة الارتهال النفسي والاعتراف التلقائي أثناء تغييب العقل.
ويتناول الكتاب خمسة فصول؛ حيث يتحدث الكاتب في الفصل الأول عن بداية التحقيق الذي يكون روتينيا معنوناً اياه بـ"تقلبات الزنزانة"، أما الفصل الثاني؛ ففيه يذكر مقالب التحقيق، والثالث؛ يشير إلى العودة مرة أخرى للزنزانة، والألم النفسي التي يحاول الاحتلال إدخالها على السجين، أما في الفصل الرابع فهو يشير إلى الإغراءات والعروض والترغيب من قبل المخابرات بعنوان "صفقة مغرية"، وفي الفصل الخامس والأخير؛ يتحدث عن العودة للزنزانة وشرك عملاء السجن العصافير ...

وتعتبر هذه الرواية بحق وثيقة هامة تكشف أساليب المخابرات وما يمارسونه من قمع وتعذيب بحق المعتقلين داخل السجون، وقد أجاد الكاتب في رسم وتوضيح هذه الأساليب بصورة بالغة الدقة والعمق، بحيث تكشف جل هذه الأساليب وتوضحها للمعتقلين الجدد الذين لم يسبق لهم تجربة الاعتقال وللذين لم يمروا بها، وبالتالي تكون عونا للمعتقلين لئلا يقعوا تحت تأثيرها وينخدعوا بها!


عن الكاتب

د.كريم عبده د.كريم عبده

التعليقات

او يمكنك الحصول على نسختك المطبوعة بارخص الاسعار مع إمكانية الدفع عند الاستلام والتوصيل للمنزل مجانا من هنا
لطلبات الكتب او المناقشة والاقتراحات انضم الآن لـ جروب مكتبة المليون كتاب


جميع الحقوق محفوظة

مكتبة المليون كتاب

2016